وفق دراسة جديدة.. 77% من المستهلكين في المملكة يفضلون التسوق عبر الإنترنت منذ انتشار كورونا


تحكم خط القراءة

أصبح المستهلكون في المملكة يفضلون التسوق عبر الإنترنت منذ انتشار جائحة فيروس كورونا مقارنة بالفترة التي سبقت تفشي الوباء، وبمعدل 77%، وذلك وفق دراسة حديثة أجرتها شركة "ماستركارد".

وسجلت السلع الاستهلاكية وخدمات الرعاية الصحية والملابس والخدمات المصرفية أعلى زيادة في نشاط التسوق عبر الإنترنت، حيث أشار أكثر من 68% من المستهلكين في المملكة إلى أنهم يستخدمون الإنترنت بشكل أكبر لشراء البقالة، والملابس 73%، بينما قال أكثر من 65% إنهم قاموا بشراء الأدوية عبر الإنترنت.

وكشفت الدراسة عن تنامي تأثير منصات التواصل الاجتماعي على عادات الإنفاق لدى المستهلكين، حيث أكد 58% أنهم وجدوا بائعين جددا عبر فيسبوك و61% من خلال إنستجرام.

وبينت الدراسة أن النمو السريع للتسوق عبر الإنترنت جعل المستهلكين أكثر وعيًا بالمخاطر المرتبطة بهذه التجربة، حيث أوضح 54% أن تجربة الدفع الآمنة هي عنصر أساسي في تجربة التسوق الجيدة.

وأشارت الدراسة إلى أن 79% من المستهلكين في المملكة ينظرون إلى فترة الحجر على أنها تجربة تعلم إيجابية، وغيروا طريقة الحصول على الترفيه من خلال تعلم المهارات الجديدة.

وأوضح 64% من المشاركين في الاستطلاع أنهم يأخذون دروس طهي افتراضية، و47% يتعلمون لغة جديدة، و26% يتعلمون الرقص عبر الإنترنت.

التعليقات