بلدية صفوى تغلق 12 منشأة غذائية خلال شهر


تحكم خط القراءة

نفذت بلدية صفوى التابعة لبلدية محافظة القطيف، حملة تفتيشية تضمنت جولات ميدانية على المحلات والمطاعم والمخابز في مدينة صفوى وتوابعها ضمن حملة "#غذاؤكم_أمانة".

وقال رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس محمد بن عبد المحسن الحسيني أن البلدية والبلديات التابعة لها في ( القطيف، وصفوى، وسيهات، وتاروت، وعنك، والقديح) تبذل كل جهودها وبإمكانياتها الفنية والبشرية حيث تم توزيع المراقبين بما يتناسب وأعمال التفتيش الصحي للقيام بجولات ميدانية لأخذ عينات عشوائية من السلع الغذائية المعروضة في الأسواق وما يشتبه في سلامتها وإرسالها للمختبر للتحقق من مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

من جهته أوضح رئيس بلدية صفوى المهندس نايف القحطاني أن الزيارات التي قام بها مراقبو البلدية الميدانيين على المنشآت الغذائية في مدينة صفوى وتوابعها خلال شهر جمادى الآخر شملت ١٩١ محلا ومنشأة غذائية وأسفرت عن احتساب ٤٢ مخالفة صحية، وإنذار ١٠٢ محلا، وإغلاق ١٢ محلا، وفرض غرامات مالية بلغت ٦١٩000 ريال، وضبط ١٨١٠ كجم من المواد الغذائية المخالفة.

ودعا المواطنين إلى ضرورة استخدام الحاويات المخصصة لجمع الأنقاض أثناء عمليات البناء أو الترميم؛ تفاديا لفرض غرامات مالية، مشيرا إلى أن البلدية قامت خلال الشهر الماضي بنقل ٧٥٠ طن نفايات و ١١٠٠م٢ من الأنقاض، كما تم رفع سيارتان تالفتان.

وأبان أن البلدية تسعى إلى تكثيف الرقابة من خلال الحملة على المحال التجارية والمتعلقة بالصحة العامة، كما يأتي ذلك ضمن جولات البلدية الرقابية المكثفة للتأكد من تطبيق الاشتراطات البلدية والتزام جميع المنشآت الصحية بها.

التعليقات