بالصور.. المبادرة الاجتماعية ”أبطالنا فخرنا“ تكرم 80 رياضيا بصفوى


تحكم خط القراءة

أحمد المسري – صفوى

كرمت مدرسة اليرموك الابتدائية بصفوى أكثر من 80 لاعبا وفردا من منتسبي نادي الصفا الرياضي بصفوى وبحضور اللاعب الدولي وكابتن المنتخب السعودي سابقا اللاعب صالح خليفة  في مبادرة اجتماعية نوعية متعددة بأهدافها أطلقت عليها " أبطالنا فخرنا " تحقيقاً للشراكة المجتمعية. 

وكان التكريم لتحقيقهم انجازات بطولية في كرة اليد وكرة القدم والسباحة ، كما كرم عدد من لاعبين المدرسة والذين حققوا مراكز متقدمة في سباقات مختلفة ومشاركات دولية مثل بعضهم المملكة في ألمانيا قبل أيام . وقد تولى البطل الرياضي السابق والمعلق البارع حسين الأحمد دفة عرافة الحفل والذي أبدع في التقديم وتنوع في العطاء .

وأوضح قائد مدرسة اليرموك الأستاذ فؤاد عبدالواحد آل نصرالله أن مدرسة اليرموك سباقة للبرامج والمبادرات النوعية . وقد قامت المدرسة بهذا المهرجان تحقيقا للشراكة المجتمعية بين المؤسسات والتي تمثلت بين المدرسة وبين نادي الصفا الرياضي بصفوى وذلك بتكريم عددا من اللاعبين والذين تجاوز عددهم 80 لاعبا . 

وأبان آل نصرالله أن المدرسة تسعى لتحقيق أهداف عديدة من هذا البرنامج منها تحفيز طلابنا على المضي للمشاركة في البرامج الرياضية وخاصة في النادي ، كما أن البرنامج هو بوابة لتحفيز الطلاب المبتلين بالسمنة للمضي قدما للمشاركة في الرياضة للقضاء على هذا الداء . كما ضمن البرنامج هدف تعميق أواصر الصلة والعلاقات بين المدرسة وأفراد المجتمع حيث لبى اللاعب المخضرم في المنتخب السعودي سابقا الكابتن صالح خليفة بتلبية دعوتنا بالحضور وشاركنا هذه الفرحة والتكريم وتدفق منه كلمات تنبذ التعصب الرياضي . 

كما أكد آل نصرالله أن ما نراه من تحقيق نادي الصفا لإنجازات متعددة دليلا بأن انجازاته تسير بحسب ما خطط له . وما نشاهده من بلوغ فريق كرة اليد المباراة النهائية نهاية الأسبوع الماضي هو دليل على تطور النادي وتقدمه في فرقه الرياضية . كما أن وصول فئة البراعم تحت سن 13 سنة في كرة القدم وتأهلهم لمصاف أندية الممتاز دليلا بأن النادي يعد للمستقبل ويستعد لإيجاد أرضية صلبة من الشباب وهذا ما تهدف له رؤية المملكة 2030 والمرتقبة إن شاء الله تعالى . 

وقال رئيس نادي الصفا الرياضي سابقا المهندس سمير الناصر في كلمته أننا نشكر مدرسة اليرموك بقيامها بهذه المبادرة . وأكد بأن صفوى تحتضن نخبة من المبدعين والرياضيين الذي رفعوا راية المملكة خارجا . كما أن أرض صفوى خصبة وولادة للأبطال منذ زمن طويل ونحن نفخر بأولادنا كما أننا نركز اليوم على البراعم الصغار والذي نؤسس بهم قاعدة للمستقبل .

وتطرق الكابتن صالح خليفة في كلمته على نبذ التعصب الرياضي وأضراره على المستوى الشخصي وكذلك الوطن . وحث اللاعبين المتواجدين وطلاب المدرسة على التراحم والتلاحم وعدم التعصب لأي فريق ما . كما حث على بذل المزيد لرفع شأن الوطن وهنأ نادي الصفا بتأهله وبالمستويات التي وصل لها ، وطالب منهم المزيد من العطاء .

وأشار وكيل المدرسة محمد سعيد آل إبراهيم إن سجلاتنا أبانت أن عدد المكرمين من أبطالنا البراعم في كرة القدم 40 لاعب وفني وإداري ، كما كرم 22 فردا من اللاعبين والاداريين لكرة اليد بنادي الصفا ، وكرم 18 سباحا من أبطالنا والذين مثلوا المملكة في بطولة فرنسا وكذلك أبطال حققوا نتائج في بطولات المدارس بالشرقية . 

كما كرم لاعب المنتخب الذي مثل المملكة قبل أيام في ألمانيا وسوف يمثل المملكة بعد أيام في النرويج وبطل مدرسة اليرموك في السكواتش محمد مصطفى آل نصفان واللاعب هادي المبارك المتميز في لعبة التنس . 

وكرم نادي الصفا بدرعين تذكاريين وكرم الضيف الخليفة بدرع تذكاري أيضا . 

وقال آل إبراهيم جميل أن يتفاعل معنا و يحضر عدد من الشخصيات الاجتماعية في هذا المهرجان  مثل السباح والبطل الدولي للمنتخب السعودي  علوي آل إبراهيم وأنور الداؤود و حضر المهندس علي العالي رئيس مجلس إدارة جمعية الصفا الخيرية ورئيس بلدية صفوى المهندس نايف القحطاني ورئيس صحة البيئة المهندس حسن الكفير والاعلامي محمد التركي و عضو اللجنة الأهلية بصفوى الأستاذ جعفر الصفواني .

وألقى الشاعر ياسر آل غريب والمعلم بالمدرسة قصيدة بدأ بها بقول مرحى لمن صاغ للميدان أبطالا .. وضم بالعز أجيالا وأجيالا ... إلى أن قال سبعون عاما وما زالت ملاعبه .. ندية تغدق الإنجاز أشكالا ... وقد أطرب آل غريب الجميع بقصيدته التي أبدع فيها بالإطراء على مدينة صفوى وما أوجدته من أبطال  .    

والجدير بالذكر أن المهرجان بدأ بالفطور بطريقة البوفيه الذي تبرع به مطعم شوارما ميل واختتم بأخذ الصور التذكارية بجانب أكبر علم للمملكة الذي خط بأيدي الطلاب كما أخذت الصور في الاستيديو الذي نصبه أنيس سامي الدهيم أحد أولياء أمور الطلاب بالمدرسة ووثق لحظات السعادة في المهرجان ثم توجه الجميع للساحة الخارجية للمدرسة وشارك عدد من اللاعبين الطلاب في التسديدات المتنوعة . 

التعليقات