"زادك" أول أكاديمية للطهي الصحي بمستوى عالمي في "موسم الشرقية


تحكم خط القراءة

ساهم "موسم الشرقية" في تقديم عدة برامج متميزة وورش تدريبيةمتخصصة تعود بالنفع والفائدة على المجتمع المحلي،وتحقق شغف الكثير من الشباب والشابات السعوديين. وكان من بين هذه البرامج فعالية (ركن زادك) التي يتزاحم العديد من الجمهور امامها يومياً في معارض الظهرانالدولية، من الساعة 6 إلى 10 مساءً خلال أيام الأسبوع ومن الساعة 4 إلى 10 في نهاية الأسبوع، للتعرف والاطلاع على طرق الطهي الصحي التي يقدمها الشيف الإيطالي ماركو مورانا.

وتسعى فعالية "ركن زادك" وهي أكاديمية غير ربحية إلى إحداث تحول اجتماعي إيجابي في المملكة، وأن تكون لها الريادة في تعليم فنون الطهي الصحي، بمثابة منصة انطلاق تدفع منظومة الغذاء في المملكة إلى آفاق جديدة كأول أكاديمية تدريب على الطهي العالمي (الاوروبي، الاسباني، الايطالي، العربي، وغيره).

وتهدف الفعالية الى إعداد المواهب السعودية الشابة من الجنسين ليكونوا طهاة عالميين، ودعم المبادرات ذات الصلة بالأغذية المنتجة محلياً، والحد من هدر الطعام، ونشر العادات الغذائية الصحية، والاسهام في تحقيق رؤية المملكة 2030 عبر تأهيل الشباب السعودي للعمل الناجح في التخصصات المرتبطة بمجال الطهي والمطبخ السعودي.

وتؤكد الفعالية دور "موسم الشرقية" البارز في إطلاق القدرات الإبداعية للشباب السعودي واكتشاف المبدعين وإظهار مواهبهم الخلاقة في مختلف المجالات، والعمل على تطويرها بطريقة تفاعلية وابداعية رائعة تسهم في بناء مجتمع إبداعي للارتقاء بنمط الحياة في المملكة.

ويٌعد "موسم الشرقية" الذي يقام تحت شعار (الشرقية ثقافة وطاقة) حتى 30 مارس 2019م، أكبر تظاهرة سياحية وثقافية وترفيهية تحتضنها مدن المنطقة الشرقية في كل من (الدمام، والخبر، والظهران، والجبيل الصناعية، والأحساء،وحفر الباطن، والقطيف، والخفجي، والنعيرية).

التعليقات