سفرة بطول 110 متر تجمع 500 أسرة بصفوى


تحكم خط القراءة

أحمد المسري – صفوى

 

جمعت مائدة إفطار صحي يبلغ طولها  110 مترا بصفوى بمسارات عدة 500 أسرة، ذلك ضمن البرنامج والإفطار الصحي الذي أعدته مدرسة اليرموك الابتدائية لتعميق العلاقة بين المدرسة والأسرة صباح هذا اليوم.

وشكلت الفعالية التي جمعت بين طلاب التعليم العام والتربية الخاصة في صفوف متعددة رابط قوي بين الطلاب والكادر التعليمي، حيث جلس الجميع على المائدة التي تنوعت بالعديد من الأصناف والأشكال الصحية والتي يزيد عددها على 50 صنفا.

وأشار قائد المدرسة فؤاد آل نصرالله أن البرنامج يحقق الشراكة وقوة العلاقة والرابطة بين المدرسة والأسرة، كما يحقق البرنامج تعويد الطلاب على الإفطار الصحي، مشيرا إلى أن جميع ما في المائدة من طعام وإفطار صحي 100 %.

وقال القائد نصر الله: "حققنا الدمج بين طلاب التعليم العام والتربية الخاصة بأنواعها الفكرية والسمعية والتوحد وصعوبات التعلم في هذا البرنامج، وإن المائدة امتدت بطول 110 مترا بمسارات 7، كما احتضنت أكثر من 50 صنفا من الأطعمة الصحية.

وأوضح مشرف البرنامج حسن الجنبي أن أهداف البرنامج التأكيد على أهمية الإفطار الصباحي والصحي للطالب والذي يمده بالطاقة طول بقائه في المدرسة، لافتًا إلى روعة التنظيم ونجاح الفعالية حسب الخطة المعدّة من قبل الجميع، مبيّنًا أهمية الفطور لدى الطالب وخاصة قبل قدومه للمدرسة، داعيًا أن يرافق مع طلاب كل المدارس وجبة فطور صحي في كل يوم ليتناولها في المدرسة ويشتري وقت الحاجة.

وأبان منسق البرنامج أحمد آل إسماعيل  إن سفرة الإفطار شملت نتاج 500 أسرة والتي أعدت عددا كبيرا من الأطعمة الصحية منها الفواكه التي تحتوي أشكال متعددة من الأصناف، كما وجدت أنوع من الخضار والحليب والأجبان والأخباز بأنواعها، وعدد من الأكلات الشعبية القديمة وغيرها من الأصناف.

 

التعليقات