"موسم الشرقية" يتيح للزوار ولأول مرة التعرف على الطائرات بدون طيار "الدرونز"


تحكم خط القراءة

استضاف "موسم الشرقية" ولأول مرة "معرض الدرونز"  الذي أتاح للزوار التعرف والاطلاع عن قرب على الطائرات المسيرة بدون طيار "الدرونز" بمعارض الظهران الدولية، واستعراض كيفية استخدام طائرات الدرونز عن طريق الأجهزة الذكية وبرمجتها. ويصاحب المعرض مرسم تعليمي للأطفال لصناعة الطائرات الورقية لإضفاء مزيد من المتعة والمرح.

ويتناول المعرض الذي يستمر حتى 30 من مارس الجاري، طائرة الدرونز كظاهرة تقنية جديدة واستخداماتها والإمكانيات الضخمة المستقبلية التي يمكن للدرونز القيام بها في مجتمعنا، بالإضافة إلى طرق استخدام الدرونز في الحروب، وفي التصوير والأعمال الفنية مثل السينما، ومساعدة المزارعين، وإطفاء الحرائق، وتوصيل الأدوية للأماكن البعيدة والصعبة أثناء الحروب والكوارث. كما يقدم المعرض رحلة ثلاثية الأبعاد عن الواقع الافتراضي في طائرات الدرونز، وإمكانية استخدام طائرات الدرونز في المستقبل بحيث تصبح وسيلة نقل معتمدة. 

ويأتي "معرض الدرونز" ضمن فعاليات "موسم الشرقية" الذي يقام تحت شعار (الشرقية ثقافة وطاقة)، خلال الفترة من 14 إلى 30 مارس، كأول مواسم السعودية التي أعلن عنها مؤخراً ضمن برنامج جودة الحياة 2020 الذي اعتمده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع (حفظه الله)، والذي يٌعد أحد أهم برامج التحول الوطني 2020، ورؤية المملكة 2030. 

ويٌعد "موسم الشرقية" أكبر تظاهرة ثقافية وترفيهية ورياضية نوعية تحتضنها المنطقة الشرقية، ويقدم أكثر من 100 فعالية متميّزة تم اختيارها بدقة وعناية فائقة لتناسب جميع شرائح المجتمع، وتغطي مختلف مدن المنطقة لتشمل كل من: (الدمام، الخبر، الظهران، الجبيل الصناعية، الأحساء، القطيف، النعيرية، حفر الباطن، الخفجي).

التعليقات