بعد أكثر من 30 عام.. "تصفية" تعتمد الصرف للمساهمين المتقدمين بأصول سنداتهم لشرق الخياطية


تحكم خط القراءة

محمد التركي - صفوى

أعلنت لجنة المساهمات العقارية ”تصفية“ عن أبرز ما خلصت إليه في اجتماعها (341)، المنعقد يوم الأربعاء الماضي، تضمن إجراءات في خمس مساهمات.

حيث وجهت لمساهمة شرق الخياطيه، بيع القطع المتبقية والتي تمثل المراكز التجارية والمرافق التعليمية، واعتماد الصرف للمساهمين المتقدمين بأصول سنداتهم للبنك بما نسبته 84.0739% من رأس المال.

وبذلت لجنة المساهمات العقارية في وزار التجارة والاستثمار منذ عامين جهدًا مكثّفًا لإنهاء عملية افراغ الأراضي لمخطط ”شرق الخياطية“ في مدينة صفوى، وذلك بعد مضي أكثر من 30 عامًا على مزاولة البيع والشراء فيه.

وقام قبل ما يقارب سنتين  مدير إدارة العلاقات العامة والتسويق السابق في لجنة المساهمات العقارية بوزارة التجارة والاستثمار إبراهيم الحيدري بزيارة لكتابة عدل محافظة القطيف لتسليم الصك الأساسي للمساهمة لإنهاء الإجراءات الأولية لإفراغ الأراضي للمساهمين لحاملي الاستمارات.

وكشف الحيدري حينها أن عملية الانتهاء من عملية افراغ الاراضي التي تم شراؤها في المزاد سيتم البدء في افراغها الربع الثاني من عام 2017 أي خلال 3 أشهر.

ويأتي هذا التحرك الجاد من الوزارة بعد اعتبار مساهمة ”شرق الخياطية“ من ضمن المساهمات المتعثرة، حيث عملت لجنة المساهمات العقارية في وزارة التجارة والاستثمار على الاتفاق مع أحد المكاتب الهندسية لعمل الرفوعات الهندسية.

وأوكلت الوزارة للمكتب نفسه مهمّة تحديد الجزء المتداخل مع شركة أرامكو السعودية، ومتابعة إنهاء واعتماد المخطط بمراجعة الدوائر الحكومية صاحبة العلاقة.

وتم مؤخرًا اعتماد المخطط برقم 60/11 معدل وبمتابعة واهتمام مباشر من قبل اللجنة وأمينها حمزه العسكر وبقيّة أعضاء اللجنة وبالخصوص قسم العلاقات والتسويق.

وقامت مجموعة من المساهمين قبل شهر بزيارة إلى معالي أمين لجنة المساهمات السابق الأستاذ حمزة العسكر وتكريمه وذلك نظير الجهود التي قام بها لإنهاء تعثر المساهمة.

التعليقات