أمانة الشرقية تعمل على 11 مشروع لإنشاء شبكات تصريف مياه الأمطار


تحكم خط القراءة

كشفت أمانة المنطقة الشرقية عن تنفيذ ١١ مشروع لدرء أخطار الأمطار و السيول في محافظات ومدن المنطقة الشرقية، لهذا العام 1440/1441هـ، بكلفة اجمالية بلغت ١٠٥ مليون ريال، والتي بلغت متوسط نسب الإنجاز فيها 40% لجميع البلديات المرتبطة.

وأوضح معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير ، أن وكالة شؤون البلديات في أمانة المنطقة الشرقية تعمل على تنفيذ المشاريع التنموية في محافظات ومدن المنطقة، بهدف تهيئة البنية التحتية, وتوفير جميع احتياجاتها ومتطلباتها, والتي تم دراستها واعتمادها ضمن موازنة العام الحالي، والتي تقوم بتنفيذها البلديات المرتبطة، (إدارة الشؤون الفنية بوكالة شؤون البلديات).

وأشار "الجبير" أن أمانة المنطقة الشرقية تعمل على تنفيذ مشروعات بلدية في جميع محافظات ومدن وهجر المنطقة الشرقية، مبيناً أنه يتم في كل عام عمل دراسات للمشروعات التي تتطلبها جميع البلديات, وأنه يتم العمل على تخصيص جزء من موازنة الأمانة لتنفيذ مشروعات البنى التحتية في جميع بلديات الأمانة, كما تم في هذا العام .

وأضاف بأن الأمانة تعمل على التأكد من تطبيق معايير الجودة في جميع المشروعات التي تنفذها إدارة الشؤون الفنية بوكالة البلديات, من خلال الجولات الميدانية اليومية, بهدف رصد أي ملاحظات ليتم معالجتها فوراً، إضافة إلى التأكد من التزام المقاول بالمواصفات والمعايير الفنية في المواد المستخدمة في تنفيذ المشروع.

وأعتبر معاليه أن هذه المشروعات التنموية الحديثة, وما صاحبها من موازنة كبيرة, تعكس مدى حرص حكومتنا الرشيدة أيدها الله، على تهيئة البنى التحتية, وتوفير جميع الخدمات الأساسية للمواطنين والمقيمين.

وأشار إلى حرص ودعم وتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبة صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان - حفظهما الله – بالتأكيد على مضاعفة الجهد والتعاون بين كافة الجهات الخدمية للاستعداد الجيد لموسم الأمطار1441هـ، و كذلك المتابعة من قبل معالي وزير الشؤون البلدية والقروية المكلف الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي لتنفيذ كافة المشروعات وحل كافة المعوقات التي قد تعترض آلية العمل في تصريف مياه الأمطار.

من جهته كشف وكيل الأمين لشؤون البلديات الأستاذ سعيد بن أحمد بن شويل أن الأماكن غير المخدومة بشبكات تصريف مياه الأمطار يتم متابعتها ودعمها من خلال مضخات المياه المتنقلة والآليات والمعدات ومباشرة التنفيذ في مدن ومحافظات المنطقة ،الجبيل, رأس تنورة, القطيف, الخفجي, النعيرية, عين دار, جوف بني هاجر, وتنظيم العمل بين كافة الجهات المعنية من خلال غرفة العمليات التي تديرها أمانة المنطقة الشرقية .

التعليقات