البدء بإنشاء غابات مانجروف بمليون شتلة في القطيف


تحكم خط القراءة

رحب رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس محمد الحسيني بالاتفاق الذي جرى بين البلدية وارامكو لاستزراع مليون شتلة مانجروف في محافظة القطيف.

وأشاد خلال استقباله لفريق استدامة الطاقة الخضراء التابعة لشركة الزيت السعودية (أرامكو) بأهمية هذه الخطوة التي تدعم حفظ البيئة وتقليل الاحتباس الحراري، مؤكدا أن أنسنة المدن وتعزيز البعد الإنساني فيها يحقق الأهداف السامية لتوجهات خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – ووفقا للرؤية 2030 التي يقودها ولي العهد الأمين.

وأبان أن مشروع استزراع مليون شتلة مانجروف في محافظة القطيف يأتي ضمن العمل على تحقيق التوازن البيئي وتوفير بيئة صالحة لتنمية الثروة السمكية وبما يشجع السياحة في المحافظة.

وقال سعادته: يأتي قرار كل من البلدية وارامكو كبداية لإنشاء غابات خضراء على سواحل محافظة القطيف الممتد من صفوى حتى سيهات، حسب الأماكن المتوفرة والقابلة لزراعة هذه الشجرة.

وتهدف المبادرة إلى تحسين التنوع الإحيائي والمناخ من خلال إعادة استزراع أنواع الأشجار التي كانت متواجدة في المنطقة، وتقليل انجراف التربة وزحف الرمال، وتعمل على خفض درجة الحرارة وامتصاص ثاني أكسيد الكربون للحد من التلوث، وإيجاد بيئة طبيعية للحياة الفطرية المحلية والمهاجرة، وتأمين الهواء النقي والمناظر الخلابة، وحماية الأنواع المهددة بالانقراض من المنطقة.


التعليقات