قراصنة إيرانيون وراء الاعتداء على قارب صيد سعودي


    تحكم خط القراءة

    غادر صيادين من الجنسية الآسيوية مستشفى القطيف المركزي من الثلاث الصيادين الذين تعرضوا لاعتداء مسلح في منطقة " ابو يشير " بمياه الخليج العربي أمس الأول " الثلاثاء " بعد تلقي العلاج فيما تمت احالة الصياد الثالث لمستشفى العيون التخصصي بالظهران لاستكمال العلاج اللازم.

    اكد علي الزوري " شقيق مالك القارب " ان القراصنة يستخدمون اسلحة نارية في عملية الهجوم على المراكب في عرض البحر، مبينا، ان نوعية الرصاص المستخدم القابل للانتشار " الشوزن "، مبينا، ان الاصابة التي تعرض لها الصيادون الثلاث مختلفة، مضيفا، ان شظايا الرصاص انتشرت في العديد من اجسام الصيادين، فيما تلقى الصياد الثالث لإصابة بالغة في أحد العيون، مشيرا إلى أن وضع الصياد الثالث خطيرة للغاية، جراء التعرض للاصابة المباشرة في منطقة حساسة.

    واشار الى ان المركب تعرض للقرصنة من لدن قراصنة ايرانيين في منطقة تعرف باسم " ابو يشير " أثناء رحلة لصيد الأسماك، لافتا إلى أن المركب وصل سالما بعد تدخل الجهات الامنية و عدم استجابة الصيادين للتوقف جراء تهديد القراصنة للتوقف، مضيفا، ان هدف القراصنة السرقة بالدرجة الاولى، اذ بمجرد توقف القارب يصعد القراصنة على متنه لسرقة جميع المحتويات و الاسماك و كذلك الاجهزة و الهواتف و الأموال و غيرها من المقتنيات الأخرى.

    وأوضح أن قارب الصيد الذي تعرض للاعتداء المسلح يعمل في البحر منذ عشرين عاما تقريبا، فيما لم يمض على عمل العمالة الآسيوية أكثر من 7 أشهر تقريبا.

    وذكر ان عمليات التعرض لقوارب الصيد من لدن القراصنة الإيرانيين ليست جديدة، لافتا الى ان عمليات الهجوم على المراكب مستمرة طوال العام، حيث يتوزع القراصنة في مختلف المواقع و عدم الاستقرار في أماكن محددة، بهدف استخدام عنصر المفاجأة, مبينا، أن القراصنة يعمدون للرسو في مواقع متعددة بواسطة قارب كبيرة فيما تتحين الفرصة القوارب الصغيرة للانطلاق نحو مراكب الصيد للاستيلاء عليها و سرقة جميع المحتويات.

    من جانب اخر، اكدت مصادر طبية بمستشفى القطيف المركزي مغادرة اثنين من الصيادين بعد تلقي العلاج اللازم، واصفة، إصابة الصيادين بالطفيفة للغاية، فيما كانت إصابة الصياد الثالث بالبليغة جراء تعرض العيون لشظايا رصاص " الشوزن " مباشرة.

    وكانت قيادة حرس الحدود أكدت ، تعرض قارب صيد سعودي لإعتداء مسلح في مياه الخليج العربي، قبل تدخل القوات وإنقاذ الصيادين.

    وأوضح الحساب الرسمي لحرس الحدود على موقع التواصل تويتر، مساء الثلاثاء، أن دوريات حرس الحدود البحرية أنقذت بحّارة قارب صيد سعودي، تعرض لاعتداء مسلح في مياه الخليج، نتج عنه إصابة (3) من بحارتها الأربعة بطلق ناري.

    وأشارت إلى أنه تم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، إضافة إلى مباشرة التحقيق في الحادثة.


    التعليقات

    اترك تعليق