غدًا.. خبراء عالميون في ورشة ”الرؤية العمرانية الشاملة لمحافظة القطيف“


    تحكم خط القراءة

    تنطلق غدًا ورشة عمل الرؤية العمرانية الشاملة ضمن البرنامج الذي تنفذه وزارة الشئون البلدية والقروية لمستقبل المدن، حيث تنظم بلدية محافظة القطيف بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الموئل) بعنوان «الرؤية العمرانية الشاملة محافظة القطيف».

    وأوضح رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس زياد مغربل أن هذه الورشة تأتي بالتنسيق مع وكالة تخطيط المدن بوزارة الشؤون البلدية والقروية ضمن برنامج «مستقبل المدن السعودية».

    وقال يشارك في الورشة عدد من الخبراء العالميين في هذا المجال. مشيرا أن محاور الورشة تشمل رصد أهم المعوقات ونتائج الدراسات السابقة وتحليل الوضع الراهن لمحافظة القطيف، وفي المحور الثاني يتم مناقشة الرؤية لمحافظة القطيف بالاتفاق مع شركاء التنمية على رؤية عمرانية موحدة تشمل كافة الجوانب، أما المحور الثالث فيتضمن التوصيات والبرامج المقترحة.

    وأضاف أن الورشة ستبدأ أعمالها في الساعة الثامنة صباح غد الخميس (9 صفر) بكلمة وزارة الشئون البلدية والقروية، ثم كلمة الموئل للأمم المتحدة ثم حديث عن أهداف الورشة والتوقعات بعد الدراسة على النطاق الإقليمي والتفصيلي والمحلي، وللجانب الاقتصادي الإقليمي أيضًا، والديناميات المكانية والحضرية والتركيبة السكانية والمكانية، والتنقل واقتصاديات المدينة، بالإضافة إلى التحليل المؤسسي والقانوني والتحليل المالي، ثم تتم مناقشة جماعية تفصيلية لفرق العمل بشأن القضايا المطروحة. لافتا إلى انه ستتم مناقشة التخطيط والتصميم والتمويل والاقتصاد والتشريع والحوكمة، واستكمال مجموعات العمل ثم أهم المقترحات والملاحظات الختامية والخطوات القادمة.

    يشار أن الورشة ستقام في قاعة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الوطنية بالقطيف.

    التعليقات

    اترك تعليق