خبير عالمي يوصي بتكامل السياحة الزراعية والبحرية في محافظة القطيف


    تحكم خط القراءة

    محمد التركي - زاوية 55

    أوصى الخبير العالمي والمخطط العمراني الإيطالي لويس انجيل بتحقيق التكامل بين عدد من متعلقات قطاعات الزراعة والثروة السمكية والسياحة عبر فرص الاستثمار والحوكمة في محافظة القطيف.

    وكان السيد انجلس أحد الخبراء العالميين المشاركين في ورشة عمل «استوديو التخطيط السريع للرؤية العمرانية الشاملة لمحافظة القطيف»‏، المقامة بالتعاون مع وزارة الشؤون البلدية والقروية، وبالشراكة مع برنامج «مستقبل المدن السعودية»، والتي انطلقت أعمالها اليوم الخميس.

    وذكر من جانب مشكلات الزراعة، أن الإنتاج الزراعي ليس على القدر الكبير، وتحتاج إلى نمط تصنيعي والاهتمام بالقوة البشرية، واللذان سيجعلان الزراعة في القطيف متميزة عن المناطق الزراعية المختلفة في المملكة.

    وتطرق لأهمية التكامل، موصياً بالتكامل بين النمط الصناعي والإنتاج الزراعي الموجود، والتكامل بين المزارع الصغيرة مع قطاع السياحة، مقترحين إنشاء السياحة الزراعية داخل المزارع الصغيرة، موصيًا بتحقيق التكامل بين سوق السمك وقطاع السياحة أو الصناعة، والاتجاه لتطويره.

    كما تطرق إلى أن الواجهة البحرية من الأعمدة الرئيسة لتطوير نشاطات جديدة (السياحة البحرية، كإنشاء المطاعم والمناطق الترفيهية فيها، مشيرًا للحاجة إلى ريادة الأعمال والحوكمة، والتي ستكون خيار استيراتيجي، وستشمل القطاع العام والخاص والأكاديمي.

    التعليقات

    اترك تعليق