غداً.. انطلاق معرض وظائف 2018 في "اكسبو" الظهران بالدمام


    تحكم خط القراءة

    تنظلق غداً في مقر معارض شركة الظهران "اكسبو" في الدمام، فعاليات معرض وظائف 2018، الذي يرعاها صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، أمير المنطقة الشرقية، وتنظمها غرفة الشرقية بالتعاون مع شركة الظهران إكسبو للسنة السادسة على التوالي، ويستمر أربعة أيام بمشاركة عدد من المنشآت المعنية بشؤون التوطين والتدريب والسعودة.

    وثمن رئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية، عبدالحكيم بن حمد العمار الخالدي، رعاية سمو أمير المنطقة للمعرض، معتبراً أن هذه خطوة هامة في دعم مشروع التحول الوطني في رؤية المملكة 2030م.

    وأضاف بأن المعرض يهدف الى دعم جهود توطين الوظائف في القطاع الخاص، مبيناً أن المعرض يقدم نحو 6500 فرصة عمل بخيارات متعددة امام طالبي العمل، و يسهم في إبراز دور قطاع الأعمال في استقطاب الكفاءات الوطنية وتوفير فرص العمل للشباب السعودي وتحقيق التواصل بين مختلف الجهات المعنية بالتدريب والتوظيف وإدارة الموارد البشرية.

    واوضح الخالدي بأن هناك جهودا كبيرة تبذل لإطلاق هذا المعرض الذي تشارك فيه 130من الشركات والجهات المعنية بشؤون التوطين والتدريب من القطاع العام والخاص والتي تؤكد أهمية المعرض ودوره في دعم تنمية الموارد البشرية.

    وقال رئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية بأنه يشترط على المستفيدين من المعرض التسجيل الالزامي المسبق من خلال المنصة الإلكترونية في المعرض والتي تمكن طالب العمل من الدخول مباشرة الى المعرض والتجول بين الشركات والمؤسسات العارضة للوظائف دون الحاجة لإحضار نسخ ورقية، حيث ان جميع معلوماته في السيرة الذاتية ستكون موجودة مسبقا على المنصة الإلكترونية المرتبطة بجميع العارضين.

    من جانه قال أمين عام الغرفة عبدالرحمن بن عبدالله الوابل، أن المعرض سيستقبل زواره على فترتين اعتبارا من يوم غد ولمدة ثلاثة أيام للشباب وذلك في الفترة الصباحية من الساعة 10.30صباحا وحتى 2 ظهراً، وفي الفترة المسائية من الساعة 4 عصرا وحتى 8 مساء، فيما يستقبل العائلات يوم الخميس القادم في نفس أوقات الفترتين.

    وبين الوابل بأنه سيقام على هامش المعرض عدد 3 ورش علمية مخصصة للرجال وذلك بالتعاون مع صندوق الموارد البشرية "هدف"، ومشاركة عدد من المتخصصين والمهتمين، موضحاً أن ورشة العمل الأولى تحمل عنوان "اعداد السيرة الذاتية"، كما تحمل ورشة العمل الثانية عنوان "اساليب البحث عن الوظيفة" في حين تحمل ورشة العمل الثالثة عنوان "مهارات المقابلة الشخصية".

    التعليقات

    اترك تعليق