كشافة ابتدائية ضرار بن الأزور تكفل 50 شجرة سدر من بلدية صفوى


    تحكم خط القراءة

    بادرت الفرقة الكشفية بمدرسة ضرار بن الأزور بكفالة ٥٠ شتلة مثمرة من السدر مقدمة من بلدية صفوى، وذلك ضمن مبادرتها «كفالة شجرة» المشاركة في مسابقة رسل السلام بجدة للتميز الكشفي وتمثل بها المنطقة الشرقية.

    وكان ذلك على خلفية لقاء رئيس بلدية صفوى المهندس نايف القحطاني بخمسة أشبال من الفرق الكشفية في مكتبه اليوم الثلاثاء بإشراف القائد الكشفي بالمدرسة علي آل سلمان ورائد النشاط بالمدرسة جهاد جابر الشلاتي لاطلاق مبادرة «كفالة شجرة».

    وتأتي المبادرة بترشيح من مكتب التعليم بالقطيف للمشاركة في مسابقة رسل السلام بجدة للتميز الكشفي على مستوى المنطقة الشرقية في محور (وطن طموح) في فرع (وطني مسؤوليتي).

    وذكر القائد الكشفي آل سلمان أن المبادرة تهدف للمساهمة في تحقيق رؤية 2030 وتنمية حس المسؤولية الاجتماعية وتعويد الكشافة على الانضباط والنظام، مؤكداً أن الفرقة على استعداد لمشاركة البلدية في أنشطتها ومبادراتها.

    وأبان أن الطلبة يقومون فيها برعاية شجرة مثمرة داخل منازلهم طيلة عام دراسي كامل مع تسجيل كافة بيانات هذه الشجرة وتوثيق مراحلها قبل وبعد تطبيق المبادرة.

    بدوره، قام المهندس القحطاني بمحاورة الاشبال عن أهمية زراعة الأشجار وقدم لهم النصائح للاهتمام بالأشجار في تحقيق رؤية المملكة  ٢٠٣٠.

    وأكد حرصه على تثقيف جميع أفراد المجتمع صغار وكبار، بأهمية الزراعة، والاهتمام بالأشجار، وذلك يأتي بتوجيه من سعادة رئيس بلدية القطيف المهندس زياد المغربل، لافتاً إلى أن البلدية تدعم أي فكرة أو مشروع يهدف إلى تثقيف وتنمية المجتمع في أي مجال يصب في نطاق خدمات البلدية.

    التعليقات

    اترك تعليق