ولي العهد: مقتل خاشقجي مؤلم وغير مبرر.. وآن أوان هيكلة قطاعات الأمن الوطني


    تحكم خط القراءة

    محمد التركي - الرياض

    شدد صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان أن مقتل الصحافي جمال خاشقجي مؤلم وغير مبرر، مؤكداً أنه آن أوان هيكلة قطاعات الأمن الوطني، ولن يسمح للمغررين بإحداث شرخ بين السعودية وتركيا.

    وذكر سموه قد آن الأوان اليوم لإعادة هيكلة قطاعات الأمن الوطني في المملكة العربية السعودية لكي ترتقي لمستوى القطاعات الاقتصادية والتمويل فيها. 

    وأضاف سموه أن المملكة العربية السعودية اتخذت خطوات كبيرة جداً، في تطوير الاقتصاد السعودي وتنميته في الثلاث سنوات الماضية، وفي حوكمة وإعادة هيكلة الكثير من القطاعات.

    وخلال مشاركته في منتدى مبادرة مستقبل الاستثمار في الرياض اليوم الأربعاء، أكد أن التعاون اليوم بين الحكومة السعودية والتركية مميز، رغم محاولات الكثيرين استغلال هذا الظرف المؤلم لمقتل الصحافي جمال خاشقجي، لإحداث شرخ بين السعودية وتركيا.

    ووجه رسالة للمغررين قائلاً: ”لن يستطيعوا عمل ذلك طالما الملك سلمان بن عبدالعزيز موجود، وولي عهده محمد بن سلمان في السعودية ورئيس تركيا أردوغان“، مؤكداً: ”لن يحدث هذا الشرخ وسوف نثبت للعالم أن الحكومتين متعاونتين لمعاقبة أي مجرم ومذنب، والعدالة في الأخير سوف تظهر“.

    وذكر أن الحادث الذي أصاب الصحافي جمال خاشقجي مؤلم جداً لجميع السعوديين وبشع وغير مبرر، وهو كذلك لكل انسان موجود في العالم، والمملكة العربية السعودية اليوم تقوم باتخاذ كل الإجراءات القانونية للتحقيق واكتمال التحقيقات والعمل مع الحكومة التركية للوصول الى نتائج وتقديم المذنبين للمحاكمة وأخذ العقاب الرادع، لافتاً إلى أن هذا الإجراء المطلوب أن تعمله أي حكومة حين يقع مثل هذا الأمر.

    التعليقات

    اترك تعليق