مدير عام خدمات المياه بالشرقية يقف ميدانياً على انهيار أحد أحواض الأكسدة بالعوامية


    تحكم خط القراءة

    محمد التركي - العوامية 

    تواجد مدير عام إدارة خدمات المياه بالمنطقة الشرقية المهندس عامر المطيري ميدانياً في موقع تسرب مياه محطة المعالجة ببلدة العوامية، للوقوف على مجريات العمل.

    فيما باشرت فرق الصيانة والطوارئ بفرع خدمات المياه بمحافظة القطيف معالجة تسرب كميات من مياه الأحواض البيئية من محطة المعالجة الأولية ببلدة العوامية بالمحافظة أثر إنهيار جزء من أحد أحواض الأكسدة والتي تشير النتائج الأولية له لإستيعاب كميات أكبر من الطاقة التصميمية للأحواض وتراخي في التربة عقب موجة الأمطار الماضية .

    وأوضح مدير عام خدمات المياه بالمنطقة الشرقية أنه تم تنفيذ خطة الطوارئ للعمل على مثل هذه الحالات والمتمثلة بالعمل على نزح المياه من المناطق المحيطة بالأحواض من خلال صهاريج النزح التي تم دعهما بأخرى من المدن والمحافظات القريبة تمهيداً لتطهير المنطقة عقب تجفيفها.

    مبيناً أنه خلال وقوفه الميداني على الأعمال أتضح أن الشبكات البيئية في الأحياء المحيطة بالموقع لم تتأثر وتعمل بكفاءتها المعتادة ، حيث يتم توجيه هذه المياه نحو محطة الجارودية الثلاثية التي تقوم على إستقبال كافة الكميات من شبكات أحياء ومخططات محافظة القطيف ، ومؤكداً على أن هذه الأحواض في طريقها للإغلاق والإستغناء عنها كما تم مع ثلاث أحواض أخرى سابقاً في مواقع مختلفة بمحافظة القطيف خلال الفترة الماضية وتحويلها جميعاً لمحطة المعالجة الثلاثية بالجارودية.

    وبالتوازي مع أعمال الطوارئ القائمة وجه مدير عام المديرية العامة لخدمات المياه بالمنطقة الشرقية بتشكيل لجنة عاجلة لمعرفة الأسباب الرئيسية التي تسببت في هذا التسرب والرفع بالنتائج .

    وأكد المهندس المطيري لـ "زاوية55” استنفار الجهود والطاقات لمعالجة المشكلة وتلافي نتائج انهيار خزان معالجة مياه الصرف الصحي بالعوامية.

    وذكر أن الفرق المتواجدة تمكنت من إيقاف تسرب المياه، وبدء العمل المكثف على شفطها من الشوارع، متوقعاً نجاح العملية في أسرع وقت.

    ونوه أن جميع الآليات والمعدات متوفرة والتي قارب عددها 80 من المعدات بنوعيها الثقيلة والخفيفة تعمل في الميدان بمشاركة بلدية محافظة القطيف التي قامت بتزويدهم بآليات نزح المياه.

    وأشار لوقوف بعض الجهات الأمنية على الحالة وتقييمها، مؤكداً تحسن الأوضاع وتمكن الجهات من تجاوز الحادثة.

    بدوره، أكد مدير فرع إدارة خدمات المياه بمحافظة القطيف المهندس ضياء الأسعد بأنه تم السيطرة على موقع تسرب المياه والعمل جاري الآن على شقط المياه ومعالجة الأضرار.

    التعليقات

    اترك تعليق