م. مغربل: العمل على تنفيذ الطريق الحلقي بتاروت بعد 6 أشهر


تحكم خط القراءة

محمد التركي - القطيف

كشف رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس زياد مغربل أن العمل على استكمال امتداد الطريق الحلقي بتاروت سيتم البدء فيه بعد 6 أشهر في حين الانتهاء من إجراءات الترسية النظامية وذلك ضمن مشروع تأهيل الطرق الشريانية في المحافظة.

وذكر المهندس المغربل لـ "زاوية55” أن امتداد الطريق الجاري العمل على تنفيذه يبلغ طول 1750م وعرض 30م، ويتوقع الانتهاء منه خلال مدة 12 شهراً من تاريخ البدء فيه.

وأكد على إن الطريق سيسهم في تسهيل الحركة المرورية وتوفير الوقت على المواطنين في الزور وسنابس وسط جزيرة تاروت، حيث سيكون الشارع رابط بين حي الجامعيين والزور بشكل مباشر.

وأوضح سعادته في تصريحٍ سابق أن المشاريع الجاري تنفيذها في بلدات ومدن المحافظة ستكون لها انعكاسات إيجابية تنموية على البلدات والمواطنين، موضحا أن البلدية تسعى لتطوير جميع الأحياء في المحافظة، من خلال تنفيذ مشاريع تنموية وتطويرية، تعود بالنفع العام على الجميع.

وأشار إلى أنه من المتوقع اكتمال المزيد من المشاريع القائمة في محافظة القطيف بنهاية العام المالي، مبينا أن القطيف تحظى باهتمام بالغ من القيادة، وأن إنجاز المشاريع التطويرية يسير بوتيرة متسارعة بما ينسجم مع مكانة المحافظة، ويحقق تطلعات المملكة في السعي لرفع قدرة المدن التنافسية على الصعيد العالمي.

وأضاف إن البلدية تقوم بتنفيذ مشروع إنشاء مركز الأمير سلطان الحضاري، ومشروع سفلتة وأرصفة وإنارة «استكمال شارع أحد»، ومشروع إنشاء مسلخ بأبومعن، ومشروع إعداد الدراسات والتصاميم الخاصة بتطوير منشآت تابعة للبلدية، ومشروع ردم وتسوية المناطق السكنية المجاورة ج3، ومشروع تحسين وتطوير المناطق المركزية بمدن وقرى المحافظة، ومشروع ردم وتسوية ضاحية الملك فهد، ومشروع استكمال ردم وتسوية المقابر وإنشاء مغاسل موتى، ومشروع إنشاء أسواق للبلدية «تاروت»، ومشروع إعداد الدراسات والتنظيم للحركة المرورية لجزيرة الأسماك وتصميم جسر بحري، ومشروع إنشاء سوق الخضار والفاكهة بالمحافظة ج1.

التعليقات