أم الساهك.. التجارة تغلق 6 مضخات بنزين احترازيًا بعد شكوى عدد من المواطنين


    تحكم خط القراءة

    محمد التركي - أم الساهك

    أغلقت وزارة التجارة والاستثمار مساء اليوم الاثنين عدد 6 مضخات بنزين "احترازيًا" في إحدى محطات الوقود بمركز أم الساهك بعد رصد اختلاط ماء بالبنزين في أحد خزاناتها.

    وجاء ذلك تفاعلاً من ”التجارة“ مع مقطع فيديو قام بنشره عدد من المواطنين اتهموا من خلاله المحطة بالتسبب في إعطاب سياراتهم، نتيجة خلطها البنزين 91 بالماء، وتقدموا ببلاغات رسمية لوزارة التجارة بشأن الواقعة.

    وأكد شهود عيان لـ "زاوية55” استجابة وزارة التجارة والاستثمار لعدة بلاغات قدمها عدد من المواطنين، حيث حضر مراقبين من الوزارة وقاموا بسحب عينات من خزان الوقود، لافتين إلى أن عملية الخلط كانت واضحة "من شدة بياض" البنزين.

    وأكّدت وزارة التجارة والاستثمار في وقتٍ سابق على عدم تهاونها في إيقاع العقوبات النظامية على المخالفين والمتورطين في ممارسة الغش، وكل ما يعرض المستهلكين للخطر، ودعت المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 1900، أو عبر تطبيق "بلاغ تجاري".

    وكان وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي قد دشن في وقت سابق نظام فحص ومعايرة مضخات الوقود الإلكتروني الذي يهدف لزيادة الدور الرقابي على محطات الوقود من خلال رفع مستوى الشفافية في الخدمة المقدمة للمستهلكين والقضاء على حالات الخلط في البنزين والغش التجاري.

    وأوضحت الوزارة أنه سيتم وضع ملصق في موقع بارز على المضخة بعد خضوعها لعملية الفحص والمعايرة، مطابق (باللون الأخضر) ومخالف (باللون الأحمر).

    التعليقات

    اترك تعليق