ريما بنت بندر توجّه ببذل كل الجهود لخدمة المواطنين الراغبين في العودة من أمريكا


تحكم خط القراءة

عقدت سفيرة المملكة في الولايات المتحدة الأمريكية صاحبة السمو الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان عبد العزيز اجتماعاً مرئياً مع القناصل العامين والمحلق الثقافي المكلف اضافة لفريق السفارة العاملين في غرفة العمليات استمراراً لمتابعة سموها لمستجدات التعامل مع تطورات جائحة كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية وجهود إعادة المواطنين الراغبين بالعودة للمملكة.


ووجهت الأميرة ريما خلال الاجتماع كافة المشاركين ببذل كل الجهود لخدمة المواطنين الراغبين في العودة وتسهيل كل ما يتعلق بطلباتهم، كما قدمت شكرها لكافة الفرق العاملة في السفارة والقنصليات والملحقية على جهودهم لخدمة المواطنين في أمريكا، حيث تعد أعداد المواطنين المتواجدين هنا من بين الأعلى في العالم


واطلعت سموها على ما تم من إجراءات خلال الفترة الماضية حيث تم إعادة غالبية المواطنين العالقين وأصحاب الحالات الحرجة والطارئة، وبلغ عددهم ما يقارب ٣٠٠٠ مواطن.


كما اطلعت سموها على خطة السفارة والقنصليات للمرحلة القادمة حيث انتهت مرحلة اجلاء العالقين وتم بدء خطة تسهيل اعادة المواطنين الراغبين بالعودة من الطلاب المبتعثين والمقيمين في الولايات المتحدة.


ونوّهت السفارة للمواطنين الكرام أنه سيتم تسيير رحلة يومياً من الولايات المتحدة إلى المملكة هذا الأسبوع بمشيئة الله، تنطلق كل رحلة من مدينة مختلفة وباتجاه الرياض وجدة وذلك لتغطية اكبر نطاق من الحالات ووفق معايير الاولوية، كما انه سيتم تكثيف عدد الرحلات المتوجهة للمملكة خلال الأسابيع المقبلة للعمل على اعادة المواطنين بشكل سريع وآمن بإذن الله.


وشكرت السفارة المواطنين على ما أبدوه من حس عال بالمسؤولية، بالالتزام بالتعليمات الصحية والوقائية واتباع ارشادات السلطات المحلية في ولاياتهم، مؤكدةً إنها تعمل على تسهيل عودة الراغبين بشكل سريع يراعي صحتهم وسلامتهم لضمان عودة آمنة بإذن الله.


وشددت على ضرورة التأكيد على ما سبق نشره من خلال قنوات الملحقية الثقافية بالتنبيه على الطلاب بعدم ترك مقر سكنهم حتى ورود رسالة حجز تذاكر الطيران، حيث يتم ذلك بشكل آلي عبر منصة الراغبين بالعودة.


وقالت السفارة عبر حسابها الرسمي في "تويتر": "وأخذاً بالاعتبار العدد المحدود لمقاعد الطائرات نظراً لتعليمات التباعد الجسدي وآليات الحجر الصحي في المملكة، ستستمر السفارة والقنصليات في خدمة المواطنين الى حين عودتهم للمملكة بإذن الله، و ترفق ورقة بالأسئلة الشائعة والأجوبة. حفظ الله الجميع من كل مكروه".



https://t.co/MPpT2EOm5q?amp=1

التعليقات