أكثر من 54 ألف طالب وطالبة سجلوا في المشروع الوطني للتعرف على الموهوبين


تحكم خط القراءة

بلغ عدد المسجلين في المشروع الوطني للتعرف على الموهوبين، منذ فتح باب التسجيل وحتى يوم أمس الثلاثاء (54332) طالبا وطالبة، تم تسجيلهم من خلال رابط التسجيل المباشر: https://mawhiba.sa/2OP6O64 على بوابة موهبة .

وبلغ عدد الطلاب والطالبات الذين رشحوا أنفسهم ذاتيا 45372 طالبا وطالبة بنسبة بلغت 83.5% مقارنة بعدد من تم ترشيحهم من قبل إدارات الموهوبين والموهوبات في إدارات التعليم في المناطق، والذين وصل عددهم إلى 8960 طالبا وطالبة بنسبة 16.5% من إجمالي المرشحين .

واستمر تفوق الطالبات على الطلاب فيما يتعلق بالتسجيل، إذ بلغت أعداد المسجلين من البنات 32111 طالبة بنسبة قاربت 59 % من إجمالي المسجلين، فيما وصل عدد المسجلين من الطلاب 22211 طالب بنسبة بلغت نحو 41 % .

وموهبة تحث الطلبة المرشحين لسرعة التسجيل في  مقياس القدرات العقلية المتعددة قبل امتلاء المقاعد حيث بلغ عدد المسجلين في" المقياس  " على موقع مركز قياس على شبكة الإنترنت www.qiyas.org ، حتى يوم أمس الثلاثاء ( 38976) طالبا وطالبة.

ويستمر التسجيل المشروع الوطني للتعرف على الموهوبين حتى 25 ديسمبر 2018 ، حيث لم يتبق سوى 14 يوما على إغلاق باب التسجيل، وحثت موهبة جميع المدارس والطلاب والطالبات وأولياء أمورهم على سرعة التسجيل، للاستفادة من الإمكانيات والفرص التي تقدمها موهبة ووزارة التعليم للموهوبين والموهوبات، منها الحصول على منح دراسية، والالتحاق ببرامج موهبة الإثرائية، والبرامج الإثرائية التابعة لوزارة التعليم، بجانب برامج التأهيل الجامعي والمنح الجامعية، وبعثة موهبة للدراسة في أفضل الجامعات العالمية.

التعليقات