تعليم الشرقية يكرم 26 معلماً حصلوا على شهادة كامبيردج العالمية


تحكم خط القراءة

زاوية 55 - خاص

كرمت الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية 26 معلم على مستوى المنطقة وذلك لحصولهم على شهادة كامبيردج العالمية لاستخدام التقنية في التعليم.

 وذكر المعلم حسين قريش _أحد المُكَرمين_ وهو مدرس المرحلة المتوسطة لمادة العلوم بمدرسة رحيمة المتوسطة ل"زاوية 55" أن شهادة كامبيردج العالمية لاستخدام التقنيات في التعليم هي دورة تدريبية مكثفة مقدارها ١٢٠ ساعه تدريبية يحصل عليها المعلم بين الحضور المباشر والحضور عبر تقنية البثـ.

ولفت إلى أنها تعنى بتدريب المعلم على كيفية استخدام البرامج التقنية الحديثة في العملية التعليمية كذلك النقد والتامل بصورة اكاديمية لكل عمل تعليمي تقوم به.

وأعرب قريش أن المجتمع يواكب اليوم الواقع التقني حيث ان التكنولوجيا أمر ملازم في الحياة والتعليم، لافتاً إلى أنه لابد وأن يكون مرناً بحيث يتماشى مع متطلبات العصر الحديث.

وأضاف أن التقنيات اختصرت اشياء كثيرة متسائلاً في الوقت نفسه عن عدم استخدامها في تعليمنا لابنائنا.

وأشار إلى أنه في السابق يستغرق شرح درس واحد من دروس العلوم أسبوعين دراسيين، في حين أن اليوم يتم تقديم عرض زمنه ٣ دقائق يستوفي جميع اركان الدرس، ممايتيح للمعلم فرصة الاثراء العلمي للطلاب.

يذكر أن وزارة التعليم تعاقدت مع شركة إمكان التعليمية الوسيط لجامعة كامبيردج على اعطاء هذه الدورة للمعلمين الذين شملت مدارسهم خطة التحول الرقمي (بوابة المستقبل).

ويأتي ذلك في ضوء رؤية ولي العهد الامير محمد بن سلمان حفظه الله ٢٠٣٠ على الانتقال بمستوى التعليم في المملكة العربية السعودية بحيث ينافس الدول المتقدمة من حيث المخرجات التعليمية.

حيث اختير ١٥٠ معلم ومعلمه من جده والرياض والمنطقة الشرقيه، وتم تدريبهم كمرحلة أولية، وقد بدات الآن المرحلة الثانية مع شركة مسك.

التعليقات