عمل الشرقية يوقع مذكرة تعاون لتوظيف 30 ألف مواطن ومواطنة في القطاع الخاص


تحكم خط القراءة

وقع مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية عبدالرحمن بن فهد المقبل ورئيس مجلس الشركة السعودية للأعمال المتقدمة تركي بن حسين الحربي، اليوم مذكرة تعاون لتوظيف 30.000 سعودي وسعودية، في عدة تخصصات مختلفة بالمنطقة الشرقية، إبتداء من العام القادم وحتى 2023م وذلك في مقر عمل الشرقية في الدمام.

وتأتي هذه الاتفاقية ضمن مبادرة (مسارات الشرقية) الهادفة إلى رفع معدل التوطين وتحفيز القطاع الخاص على النمو الاقتصادي وتوطين الكوادر السعودية الشابة تماشياً مع مستهدفات برنامج التحول الوطني ورؤية المملكة 2030.

وتتضمن الاتفاقية تمكين مستفيدي فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية من الايتام وذوي الظروف الخاصة واشخاص ذوي الإعاقة والأسر المستفيدة من التدريب والتأهيل والتوظيف، إضافة إلى متابعة ورصد أثر التوطين في القطاع الخاص، وزيادة معدلات التوظيف باستخدام الآليات المناسبة كـ "نطاقات أو آليات التوطين" ومراقبة تنفيذها.

كما تم الاتفاق على تشكيل فريق عمل مشترك يضم مختصين من منسوبي الجهات الشريكة لصياغة آلية العمل وتقديم خطة عمل مفصلة بما يضمن التنفيذ الفعال، ورفع تقارير دورية موحدة عن سير العمل للأطراف المشتركة.

التعليقات