بلدية صفوى تغلق مصنع حلويات مخالف وتضبط عصيرات ومواد غذائية فاسدة


    تحكم خط القراءة

    أغلقت بلدية صفوى التابعة لبلدية محافظة القطيف بالتعاون مع هيئة الدواء والغذاء، مؤخرا مصنعا للحلويات بأم الساهك رصد فيه العديد من المخالفات الصحية وتم ضبط وإتلاف (1236) كيلوغرام و (136) لتر من المواد الغذائية وعصيرات مخزنة بطريقة سيئة، وتأتي هذه الجولات والحملات ضمن جولات البلدية الرقابية المكثفة والتعاون مع الجهات المعنية، للتأكد من تطبيق الاشتراطات البلدية والتأكد من التزام جميع المنشآت الصحية باشتراطات السلامة الصحية، كما تأتي ايضا تماشيا مع حملة #غذاؤكم_أمانة.

    وقال رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس زياد بن محمد مغربل أن البلدية تسعى في المقام الأول للحفاظ على الصحة العامة بتطبيق الأنظمة والتعليمات والتقيد بلائحة لاشتراطات البلدية.

    من جهته أوضح رئيس بلدية صفوى المهندس نايف القحطاني أن بلدية صفوى تقوم بتطبيق الأنظمة والتعليمات التي تنص على منع هذا التصرفات المخالفة وتطبيق لائحة الغرامات والجزاءات على كل من يحاول الإضرار بصحة المواطنين والمقيمين, مهيبا بأهالي المحافظة لأخذ الحيطة وعدم شراء أغذية لا يعرف مصدرها.

    وأبان أن ما تم مصادرته عبارة عن (1236 كجم) حلويات والمكسرات والفشار و (136) لتر من العصيرات تم تداولها بطريقة غير صحية، مع تدني مستوى النظافة، وسوء التخزين، ودعا إلى تعاون المواطنين في الإبلاغ عن الملاحظات والمخالفات عبر مركز 940 أو مواقع التواصل الالكترونية الرسمية. 

    التعليقات

    اترك تعليق