خدمات المياه تبدأ بضخ المياه المحلاة لحيي المجيدية والخامسة بالقطيف


تحكم خط القراءة

زاوية 55 - خاص 

بدأت إدارة خدمات المياه فرع محافظة القطيف بضخ المياه المحلاة لحي المجيدية وحي الخامسة بالمحافظة، وتعمل على رفع كمية الإمداد تدريجياً لغاية الانتهاء من تغطيتهما بالإمداد الكامل يوم الأحد القادم، منوهة إلى العمل على تزويد جميع الأحياء قريباً.

وذكر مدير فرع إدارة خدمات المياه بمحافظة القطيف المهندس ضياء الأسعد إن الإدارة تعمل حالياً على تزويد أحياء العوامية والدخل المحدود بالمياه المحلاة من خلال الآبار، حيث ينفذ في الوقت الحالي تشغيل الآبار لتعويض الأحياء التي يكون فيها ضغط الإمداد منخفض، بالمياه المحلاة.

وأكد المهندس الأسعد أن محطتي التحلية بالخبر والجبيل التي وافق على ترسية إنشائها خادم الحرمين الشريفين مؤخراً، ستنهي حقبة الاعتماد على الآبار مستقبلاً.

وعن إمداد جميع أحياء محافظة القطيف ومدنها بالمياه المحلاة، نوه المهندس الأسعد أنه يجري التنسيق مع المقاول للانتهاء من بعض الإصلاحات للشروع بعدها في عملية الضخ، كاشفاً عن تطلعات "مياه القطيف" الانتهاء منه قريباً.

وأورد أن مشروع خط 1400 الخط الناقل الرئيسي للمياه المحلاة الذي تعمل على تنفيذه خدمات المياه بالقطيف سيخفض نسبة المناطق غير المزودة بالمياه المحلاة في المحافظة إلى 10%.

وعقَّب أن إطلاق الخط 1400 يعتمد على موعد الانتهاء من مشاريع شبكات المياه التي تحتاجها بعض الأحياء، لافتاً إلى ترسية مشروع بقيمة 30 مليون ريال بالتعاقد مع إحدى شركات تعديل شبكات المياه قبل ثلاث سنوات، والذي يعالج اختناقات شبكات الإمداد في بعض المناطق التي تحتاج لكميات أعلى من المياه المحلاة.

التعليقات