مطار الملك فهد الدولي بالدمام الثاني عالمياً ضمن فئة أفضل المطارات المتوسطة


    تحكم خط القراءة

    ‏‎أعلنت إمارة المنطقة الشرقية قبل قليل عبر حسابها الرسمي على ”تويتر“، عن حصول مطار الملك فهد الدولي على المركز الثاني ضمن فئة أفضل المطارات المتوسطة على مستوى العالم.

    ويأتي ذلك نظير الالتزام بمواعيد الإقلاع والوصول للعام ٢٠١٨، وفقاً للتقرير الصادر من موقع OAG، المتخصص في تقييم المطارات وشركات الطيران.

    ويعد مطار الملك فهد الدولي هو المطار الرئيسي للمنطقة الشرقية بالسعودية ، افتتح في 15 شعبان 1420 هـ الموافق 28 نوفمبر 1999 ، ويبعد عن المدينة حوالي 20 كيلومتر في الاتجاه الشمالي الغربي، فيما تبلغ مساحة أرض المطار حوالي 776 كم² في منطقة تتوسـط المجـمعات العمرانية والتي تمتد بمسافة 120 كيلو متراً بين مدينتي الظهران جنوباً، ومدينة الجبيل الصناعية شمالاً.

    كما يتميز موقع هذا المطار بأنه يربط كافة التجمعات العمرانية بالمنطقة الشرقية بطريقين أساسيين أحدهما يحد الموقع من الشرق وهو طريق أبو حدرية السريع كما تشغل شركة الزيت العربية أرامكو السعودية مساحة 250 كيلو متراً مربعاً جنوب الموقع لأعمال التنقيـب ونقل البترول، وتُشغل منشآت المطار حوالي 43 كيلو متراً مربعاً بنسبة 5,6% من مجموع المساحة الكلية.

    فيما يحتل مطار الملك فهد الدولي, الريادة في مجال حيوي من أنشطة المطارات العالمية كأول مطار دولي من مجمل المطارات الدولية في المملكة العربية السعودية يتبنى مفهوم الأسواق الحرة ليسهم في دعم النمو الاقتصادي والنشاط السياحي والتجاري في المنطقة وتحقيق المزيد من الإيرادات للمنطقة.

    التعليقات

    اترك تعليق