بأحدث التقنيات.. بلدية محافظة القطيف تعتمد تطوير برنامج صيانة الطرق


تحكم خط القراءة

كشف رئيس بلدية محافظة القطيف سعادة المهندس زياد بن محمد مغربل عن اعتزام البلدية تطوير برنامج نظام صيانة الطرق بالمحافظة للأعوام ١٤٣٩ - ١٤٤٢ على أحدث التقنيات والأساليب المتطورة وفقاً لحالة الطرق، وعرضها على خرائط نظم المعلومات الجغرافية وفقاً للميزانيات المتاحة  مما يتيح للبلدية الاستخدام الأمثل للموارد .

وبين م. مغربل أن البلدية اعتمدت حزمة من مشاريع صيانة الطرق بمحافظة القطيف بمبلغ إجمالي وقدره ١٠١١٧٨٠٣٤ ريال، واعتماد وترسية ٦ مشاريع مقسمة على صيانة الشوارع بمحافظة القطيف للأعوام ١٤٣٩-١٤٤٢هـ بمبلغ وقدره ٢٦٩٢٢٠٢٢ ريال، وصيانة الشوارع الرئيسة الرابطة بالقطيف للأعوام ١٤٣٩-١٤٤٢هـ بمبلغ وقدره ١٣٦٠٨٢٨٥ ريال، وصيانة الشوارع بمدينة عنك للأعوام ١٤٣٩-١٤٤٢ بمبلغ وقدره ٧٢٢٨٤٧١ ريال، وصيانة الشوارع بمدينة سيهات للأعوام ١٤٣٩-١٤٤٢ بمبلغ وقدره ١٣٢٩٢٦٠٨ ريال، وصيانة الشوارع بمدينة صفوى للأعوام ١٤٣٩-١٤٤٢ هـ بمبلغ وقدرة ١٣١٧٧٩٨٦ ريال، وصيانة الشوارع بمدينة تاروت للأعوام ١٤٣٩-١٤٤٢ هـ بمبلغ وقدره ١٢٥٨١٩٩٩ريال.

وذكر م. مغربل أنه تم طرح مشروع استكمال صيانة الشوارع بمحافظة القطيف الجزء الثاني للأعوام ١٤٤٠-١٤٤١ ومشروع استكمال صيانة الشوارع الرئيسية الرابطة الجزء الثاني ١٤٤٠-١٤٤١هـ، للمنافسة.

ولفت إلى العناية بتحديد أولويات تنفيذ أعمال الصيانة بناء على نوع الطريق (رئيسي - تجميعي - محلي) وأهمية الطريق وحجم حركة المرور ووجود الخدمات الأساسية من تمديد مرافق وجدولتها الزمنية في أعمال الصيانة .

وأضاف إن البلدية تعمل على المحافظة على العمر الافتراضي للطرق والشوارع والإرتقاء بمستوى أدائها وذلك عبر تنفيذ أعمال الصيانة التأهيلية والوقائية بأطوال تقدر ٨١٧٥٨ متر طولي .

كما وضح رئيس بلدية محافظة القطيف إن خطة الصيانة للأعوام ١٤٣٩-١٤٤٢ هـ شملت تكسية المنافذ التي يقل عرضها عن خمسة متر ببلاط إنترلوك متداخل بجميع البلدات والأحياء القديمة في المحافظة.

وشمل برنامج الصيانة كلاً من البلدات القديمة وهي كلاً من دارين وسنابس والربيعية بمدينة تاروت وحي الحسين والقديح والعوامية والخويلدية والجارودية والتوبي وحلة محيش وأم الحمام والجراري وباب الشمال والمدني والوسادة والبستان والمزيرع والدبابية والدوبج وأم الجزم بمدينة القطيف وبلدة عنك القديمة والشماسية والجش والملاحة في مدينة عنك وحي الديرة والخصاب في مدينة سيهات وبلدة صفوى القديمة وأم الساهك والأوجام في منطقة صفوى .

وبين رئيس بلدية محافظة القطيف أن البلدية تعمل بشكل مستمر على تنفيذ أعمال الصيانة العاجلة من خلال فرق عمل متحركة باستمرار تقوم بالمسح الميداني لتحديد العيوب التي تحتاج إلى صيانة عاجلة بجميع مناطق المحافظة .

التعليقات