290 موقع إعلاني لبلدية القطيف يحقق إيرادات بمليونين ونصف ريال سنوياً


    تحكم خط القراءة

    أكد رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس زياد مغربل أن البلدية تستثمر 290 موقعا إعلانيا بمختلف أنحاء المحافظة، تختلف باختلاف الأحجام والمواقع. مشيرا الى ان إيرادات المواقع الإعلانية بالمحافظة تقدر بـ مليونين ونصف ريال سنويا.

    وأوضح أن أهداف الاستثمار هي تنمية وتطوير العقارات والأنشطة البلدية بما يسهم في زيادة الإيرادات ، وإيجاد فرص استثمارية جديدة تساهم في تحقيق التنمية المستدامة وتوفير فرص جاذبة للقطاع الخاص، داعيا لمشاركة فعالة للقطاع الخاص في الاستثمارات البلدية، وتخصيص الأنشطة البلدية لتقديم الخدمة البلدية بكفاءة عالية.

    وقال المهندس مغربل: إن آلية ترسية العقود الاستثمارية الإعلانية تقوم على المزايدة للشركات الراغبة في الاستثمار، مبينا أن قيمة المزايدة تعتمد على نوعية اللوحات المستهدفة في المواقع، موضحا أن مدة أجرات الترسية تستمر لمدة شهر.

    وذكر أن البلدية تتعامل في الوقت الحالي مع عدد من الشركات الاعلانية لتأجير المواقع سواء بالنسبة لأعمدة الإنارة أو اللوحات الموزعة على الشوارع وبالقرب من الإشارات الضوئية وكذلك المواقع الكبيرة المنصوبة بالقرب من الدوارات. مشيرا الى طرح 150 موقعاً لإقامة لوحات من نوع "فلكس" وهو في مراحل الترسية في الوقت الحالي. ومبينا أن البلدية طرحت كمرحلة أولى عدد 150 موقعًا في مختلف مدن وقرى المحافظة، مؤكدًا أن الهدف من طرح هذا النوع من اللوحات هو القضاء على ظاهرة اللوحات المؤقتة العشوائية والتي تعتبر أحد مسببات التلوث البصري، وكذلك زيادة الايرادات.

    التعليقات

    اترك تعليق