محافظ القطيف يفتتح مبنى روضة تاروت النموذجية


    تحكم خط القراءة

    افتتح محافظ القطيف خالد بن عبدالعزيز الصفيان اليوم ، مقر روضة تاروت النموذجية بالمحافظة ، بحضور مدير مكتب التعليم المحافظة عبدالكريم بن عبدالله العليط وعددٍ من مديري الإدارات الحكومية وأهالي المحافظة.

    وأوضح رئيس جمعية تاروت الخيرية محمد علي الصغير أن المقر تم إنشاؤه بتكلفة قدرت بـ7 ملايين و570 ألف ريال وصمم بما يتوافق مع توجهات رؤية المملكة 2030 وطبقًا للمواصفات المطلوبة لرياض الأطفال من وزارة التعليم للاستفادة منه والاستثمار في الإنسان، مشيراً إلى أن المبنى يضم 24 فصلاً دراسياً بالإضافة للحضانة وملاعب داخلية وخارجية، مشيرًا إلى أن الطاقة الاستيعابية الكاملة لمبنى الروضة تبلغ 500 طفل وطفلة وتضم 62 من منسوبات الهيئة التعليمية والإدارية.

    وتتميز ببناء واسع وعدد فصول أكثر وساحات للعب الداخلي والخارجي وقاعات للحاسب والعلوم والرياضيات والأنشطة الاضافية ، ومستودعات لحفظ الالعاب التعليمية ،وورشة عمل لتنفيذ وتصميم احتياجات الفصول من الالعاب المصنعة.

    من جانبه، أكد مدير مكتب تعليم القطيف العليط أن المقر يعد نموذجيًا وسيكون مساندًا وداعمًا لخدمات رياض الأطفال في جزيرة تاروت التي تصب في مصلحة المواطن وتحقق أهداف رؤية المملكة 2030 للارتقاء بالبيئة التعليمية للنشء.

    يذكر أن الروضة فازت بعدة مراكز ضمن المسابقات التي تطرحها إدارة التعليم ضمن مكتب التوجيه في القطيف، المركز الأول في ملعبي آمن، والمركز الثاني في أفضل ورشة عمل، والمركز الاول في أفضل مستودع، والمركز الاول في تجويد البيئات (مقياس اكرز). كما نظمت أول معرض قصة (مجسمات من خامات البيئة المبتكرة لقصص الوحدات التعليمية).

    التعليقات

    اترك تعليق