آل الشيخ: ‏المغامرات والمهرجانات والملاهي المتنقلة فئات جديدة من الترفيه تدخل القطاع الترفيهي بالمملكة


    تحكم خط القراءة

    أعلن رئيس الهيئة العامة للترفيه تركي آل الشيخ خلال مؤتمر الإعلان عن استراتيجية الترفيه، مدشناً فيه شعار الهيئة الجديد.

    وأعلن إطلاق منصة إلكترونية ”عيشها“ ومنصة (التذاكر السعودية) للتذاكر الإلكترونية الموحدة ، بالتعاون مع الهيئة العامة للرياضة.

    وكشف عن إصدار تراخيص العروض الحية في المقاهي والمطاعم لعزف الموسيقي والعروض الغنائية والكوميديا الارتجالية.

    وأطلق عدة مسابقات بينها مسابقة أجمل تلاوة للقرآن الكريم في رمضان على مستوى العالم والجائزة الأولى 5 مليون ريال، ومسابقة أجمل صوت لرفع الأذان والجائزة الأولى بقيمة 2 مليون ريال، ومسابقة “الفاروق” للسباحة والرماية وركوب الخيل وجائزتها مليون ريال.

    كما أعلن عن مسابقة تميمة الترفيه والشخصية السعودية للأعياد، ومسابقة رحلة الهجرة السعودية من مكة إلى المدينة.

    وتطرق إلى إبرام عدد من المبادرات والاتفاقيات التي أبرمتها الهيئة للفترة المقبلة، منها عروض مسرحية ضخمة ستبدأ هيئة الترفيه في استقطابها بأساليب وأفكار عالمية.

    وأكد أن الهيئة تهدف إلى أن تضع المملكة ضمن المراكز الـ10 الأولى بالترفيه.

    وأورد اعتزام ”الترفيه“ جمع الفنان ناصر القصبي وعبدالله السدحان في عمل فني هذا العام، وذلك بعد انقطاع بين الفنانين دام لسنوات، ‏مورداً برامج تلفزيونية متنوعة تشمل الترفيهي منها والفني على أرض الواقع.

    وتضمنت الاستراتيجية دخول القطاع الترفيهي بالمملكة في عدد من ‏المغامرات، والمهرجانات، والملاهي المتنقلة، وفئات جديدة من الترفيه، ‏وعدد من المعارض والعروض التفاعلية لكل محبي عالم الخيال والفن، بالإضافة لعروض الخدع البصرية، والسيرك.

    وأكد آل الشيخ عن العمل على إنشاء مطاعم عائمة في مدينتي الرياض وجدة، كما تم الحصول على تراخيص أكبر 8 ألعاب إلكترونية وسوف تقام هذا العام في المملكة.

    كما نوه عن العمل على مهرجان “كان زمان”، وفيه سيتمكن الجميع عرض ما لديهم من مقتنيات قديمة خلاله، كما سيتم اكتشاف وابتعاث المواهب الوطنية.


    التعليقات

    اترك تعليق