بمشاركة اكثر من 60 أسرة منتجة.. لجنة التنمية تطلق مهرجان "بيدي أبدع" اليوم


تحكم خط القراءة

 ينطلق اليوم الخميس 24 يناير 2019 مهرجان الأسر المنتجة( بيدي أبدع ) الذي تنظمه لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بصفوى بقسمه النسائي على مدى يومين في صالة الشلال.

وأوضح المشرف العام على المهرجان الأستاذ عبدالله المحسن أن الهدف الرئيسي لإقامة هذا المهرجان هو نشر ثقافة العمل والإنتاج الأسري ودعم الأسر المنتجة ومساعدتها في إبراز منتجاتها للمجتمع، بحيث يكون المهرجان وسيلة دعائية للأسر المنتجة ليتعرف الزوار على منتجاتهم. 

وسيتضمن المهرجان حسبما ذكرت الأستاذة ماجدة العلوي المديرة التنفيذية للقسم النسائي مشاركة أكثر من 60 أسرة مُنتجة في الأكلات الشعبية، والإكسسوارات، وأدوات الزينة، والصوف، وأواني المطبخ الشعبية، والعطور، والبخور، وصناعات الخوص، والخياطة والتطريز، التي تتميز بها العديد من الأسر بالمحافظة بالإضافة إلى ركن اللوحات الفنية والذي تدعم اللجنة من خلاله عددا من الطالبات المتميزات بفن الرسم لإتاحة الفرصة لهن لخوض العمل الجاد لتسويق اللوحات الفنية حيث إنها موهبة جديرة بإبرازها للمجتمع. 

وصرحت مشرفة المشروع الأستاذة ابتسامة آل أحمد أن البرنامج ذو أهداف سامية ولابد من قطف الثمرة المرجوة منه عن طريق سلسلة من البرامج الخاصة بالأسر المنتجة لتطوير المنتجات و تسويقها عبر قنوات جديدة بعيدا عن الطرق التقليدية. 

يشار إلى أن أوقات زيارة المهرجان ستكون يوميا من الساعة 3:00 عصرا وحتى 10:00 مساء.

التعليقات