مذكرة تفاهم لزراعة 100 ألف شجرة على الطريق بين «الجبيل» و«رأس الخير»


    تحكم خط القراءة

    وقعت الهيئة الملكية بالجبيل ، مذكرة تفاهم وتعاون مع فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية وذلك بمقر فرع الوزارة بمدينة الدمام لزراعة 100.000 شجرة محلية على الطريق الواصل بين مدينتي الجبيل الصناعية ورأس الخير الصناعية إذ مثل الجانبين مدير عام التشغيل والصيانة بالهيئة الملكية بالجبيل المهندس جاسم بن خالد الهارون ومدير عام فرع الوزارة المهندس عامر بن علي المطيري.

    وتهدف هذه المذكرة الي توثيق التعاون في مجال التشجير و تنمية الغطاء النباتي الطبيعي للمملكة العربية السعودية ، وتفعيل إسهاماتها في تحقيق أهداف رؤية المملكة(2030) فيما يتعلق بحماية البيئة و المحافظة على الغطاء النباتي الطبيعي و دعم الحياة الفطرية وتقليل آثار زحف الرمال على الطرق والمدن و رفع جودة الهواء وتجميل المدن وزيادة الرقعة الخضراء .

    و جاءت فكرة التعاون المشترك بين الهيئة الملكية بالجبيل ووزارة البيئة والمياه والزراعة للمساهمة في تنفيذ مبادرة الوزارة ضمن برنامج التحول الوطني الخاصة بالغابات والمراعي ومكافحة التصحر.

    الجدير بالذكر أن مدينة الجبيل الصناعية حصلت على المركز الأول في جائزة تخضير المدن العربية لامتلاكها مراجع مختصة وفق خطة علمية مدروسة ومتكاملة لزيادة الرقعة الخضراء وإظهار الطابع الفني والجمالي فيها حيث تفوقت على 60 مدينة عربية مشاركة للحصول على هذه الجائزة.

    التعليقات

    اترك تعليق