النائب العام: الفساد لا يقتصر على جهة دون غيرها.. ونراقب أموال الدولة الثابتة والمنقولة


    تحكم خط القراءة

    أكد النائب العام الشيخ سعود المعجب أن الفساد لا يقتصر على شركة دون أخرى أو قطاع حكومي دون غيره، مبيناً أنه ستتم متابعة كافة الشركات من قِبل الجهات المختصة.

    وقال، خلال تدشينه اليوم الإثنين “مكتب التقارير المالية للنيابة العامة” بديوان المراقبة، إن هذا المكتب يأتي ضمن القواسم المشتركة التي تتمثل في قيام الديوان بإعمال اختصاصه في الجانب الرقابي وكشف المخالفات والتجاوزات المالية وتحديد المتسببين في ذلك، ومن ثم تتولى النيابة العامة التحقيق والمساءلة الجنائية معهم والمطالبة بتطبيق العقوبة الرادعة بحقهم.

    ودعا النائب العام لبذل مزيد من العمل والجهد والتعاون في تحقيق تطلعات القيادة، مبيناً أن تحقيق رؤية المملكة يستلزم أن تعمل مختلف أجهزة الدولة كفريق عمل واحد.

    وأبان أن زيارته لمقر ديوان المراقبة العامة تأتي في إطار مكافحة الفساد والرقابة على إيرادات الدولة ومصروفاتها، وكذلك مراقبة أموال الدولة الثابتة والمنقولة والتحقق من حسن استغلالها في المحافظة عليها.

    من جهته، ثمّن رئيس ديوان المراقبة الدكتور حسام العنقري جهود التكامل والتعاون بين الجهات الحكومية لتقديم الخدمات وتطويرها بطريقة ميسرة وحديثة، بما يسهم في رفع جودة الأعمال التي تقوم بها وتسريع وتيرتها.

    التعليقات

    اترك تعليق